“السجاة الناعمة”.. جريمة أخرى في عالم التشفير بجنوب أفريقيا

NaiF
2021-06-25T19:01:45+03:00
اخبار العملات
NaiF24 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
“السجاة الناعمة”.. جريمة أخرى في عالم التشفير بجنوب أفريقيا

تعرض سوق العملات المشفرة في العالم إلى أكثر من عملية احتيال في الفترة الأخيرة ما عُرف باسم “السجادة الناعمة”، أي تخلي المطورين الذين يقومون بإزالة السيولة من الخزائن في البورصات اللامركزية ويختفون مع أموالهم عن المشروع .

ويقوم المطورون ببذل كل ما في إمكانهم حتى يتمكنوا من بناء الثقة والشعور الزائف بالأمان بالتوازي مع عملهم الدؤوب على إخفاء إغراق الرموز، ومؤخرا أعلن فريق Polywhale، أنه اعتزم التوقع عن العمل بـReddit في 20 يونيو، حيث إن هذا الفريق هو عبارة عن مشروع زراعة غلة قائم على Polygon، لكن حاملو الرموز اكتشفوا بعد ذلك أن محفظة خزانة المشروع جرى تفريغها.

وأُتهم مؤسسي Polywhale Finance بأنهم سحبوا البساط من خلال بيع الرموز المميزة التي تخصهم أثناء انهيار أسعار سوق التشفير الأخير، إذ أن الرمز المميز للمشروع “KRILL” تدهورت قيمته إلى 0.17 دولار من أعلى مستوى عند 7 دولارات في بداية يونيو الجاري.

وفي جنوب إفريقيا اختفت 3.6 مليار دولار من البتكوين بسبب اختراق منصة تشفير AfriCrypt في جنوب إفريقيا، التي يمتلكها شقيقان بواقع 69000 بيتكوين بقيمة، وسط مزاعم متعلقة بعمليات سحب البساط أو السجادة الناعمة، لكنها لم تثبت حتى الآن وجاري التحقيقات فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.