تحرك أمريكي مفاجئ يدفع ريبل إلى المزيد من المشكلات

Reem
اخبار العملات
Reem9 يناير 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
تحرك أمريكي مفاجئ يدفع ريبل إلى المزيد من المشكلات

قدمت لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة الأمريكية، خطابا تفويضيا تكميليا للقضاء على دفاع عملة ريبل في القضية الشهيرة التي تحمل اسمها، وهو ما يمثل هجوما عنيفا عليها، بالتوازي مع انخفاض قيمتها السوقية، بما نسبته 2.33٪ في أخر يوم بنحو 0.7 دولار بعد الاتجاه الانخفاضي للسوق.

تحرك قوي

ورغم أن جميع المراقبون كانوا يتوقعون أن تحل هذه القضية بحلول الشهر الرابع من 2022، إلا أن التحرك الأخير قلب كل الموازين، إذ يقوم المنظم الأمريكي باستخدام خطوة رابحة من حين لأخر لتنفيذ الحجج الرئيسية التي تسوقها ريبل.

اللجنة الأمريكية سبق لها أن قامت برفع 5 كيانات يسيطر جون إم فايف للمحكمة في سبتمبر من العام قبل الماضي، حتى تُباع بنحو 21 مليار دولار من الأسهم النقدية والحصول على ربح يقدر بحوالي 61 مليار دولار دون أن تُسجل كتجار أمن.

“فايف” تقوم بتبني نفس الحجة التي تتبناها ريبل، بزعم أن الأمريكية لم تحذرهم بشكل عادل، وأن مصطلح تاجر مطاط ويمكن أن يُفسر  على نطاق واسع، وفي نهاية العام الماضي قامت المحكمة بدحض تلك الحجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.