تيثر تنفقد 6 مليارات دولار من قيمتها

Badr
اخبار العملات
Badr20 مايو 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
تيثر تنفقد 6 مليارات دولار من قيمتها

سحب المستثمرون ما يزيد عن 7 مليار دولار من تيثر، نتيجة لتراجعها مؤخرا عن القيمة الخاصة بها التي ترتبط بالدولار، ومن ثم، فقد أثيرت أسئلة جديدة بخصوص الاحتياطيات التي تقوم بدعم أكبر عملة مستقرة على مستوى العالم.

انخفاض القيمة السوقية

انخفضت القيمة السوقية للمعروض الذي جرى تداوله من تيثر من نحو 83 مليار دولار قبل 7 أيام إلى ما يقل عن 76 مليار دولار أول أمس الثلاثاء، وفقًا لما ذكرته بيانات كوين جيكو، علاوة على ذلك، فقد انخفض سعرها إلى 95 سنتًا، وهو ما سبب  رعبا كبيرا نتيجة لانهيار رمز منافس وهو تيرا لونا.

يجرى دعم أغلب عملات الكريبتو باحتياطيات قانونية من العملات ورقية، من أجل الحصول على ضمانات كافية إذا قرر المستخدمون أن يسحبوا أموالهم، ولكن جيلًا جديدًا من العملات المشفرة على غرار تيرا يحاول أن يربط عملته بالدولار وفقا الكود.

وجرى اختبار هذا الامر مؤخرًا، لكن القلق سيطر على المستثمرين في عالم الكريبتو، حيث جرى فتح ملف قضية الاحتياطيات التي تقف وراء التيثر، إذ كشفت تيثر في المرة الاخيرة التفاصيل الخاصة باحتياطيها، حيث كان النقد يقدر بنحو 4.2 مليار دولار من إجمالي 34.5 مليار دولار لديها.

Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.