دراسة: العملات الرقمية تنتشر بقوة في الدول النامية

Reem
اخبار العملات
Reem22 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
دراسة: العملات الرقمية تنتشر بقوة في الدول النامية

يبدو أن العملات الرقمية ستكون هي مستقبل الاقتصاد داخل الدول النامية خلال الفترة الحالية، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير من قطاع كبير من المسؤولين داخل الدول النامية بالعملات الرقمية، وذلك وفقا لبحث تم إجرائه من واحد من أهم البنوك والدراسات الخاصة بالتسوية الدولية في الفترة الحالية.

العملات الرقمية تنتشر في الدول النامية

وبحسب التقارير، فإن بنك التسويات الدولية قد نشر إحصائية حول العملات الرقمية وانتشارها في الدول النامية خلال السنوات الماضية، والذي يعد واحد من البنوك الهامة في العالم، ويدعم الكثير من البنوك بشأن تحقيق الاستقرار المالي بسبب هذا الأمر.

وبحسب الدراسة التي تم إجراؤها، أن العملات الرقمية تنتشر بشكل واضح كبير جدا داخل الدول النامية، وذلك في ضوء الكثير إذ أن الدراسة شهدت الحديث داخل 86 بنك حول العالم فيما يتعلق بالدول النامية، وانتشار العملات الرقمية فيها في الفترة الأخيرة.

وشهدت الدراسة نتائج مميزة فيما يتعلق بالعملات الرقمية، وهذه الدراسة ترى أن إصدار العملات الرقمية بالجملة وبالتجزئة سيكون أعلى من قبل البنوك المركزية في اقتصادات الدول النامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.