روسيا في طريقها إلى حظر تداول العملات الرقمية

Reem
اخبار العملات
Reem22 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
روسيا في طريقها إلى حظر تداول العملات الرقمية

ذكرت تقارير صحفية، أنّ البنك المركزي الروسي في طريقه إلى حظر استعمال العملات المشفرة، في إطار مساعيه نحو تقليل الخسائر الاقتصادية التي تعاني البلاد منها، وبخاصة أن كبريات دول العالم تتخذ إجراءات قاسية ضد الكريبتو بسبب تقلباتها الشديدة وتسببها في إفلاس الكثير من المستثمرين، ورغم أنها قد تجعلك مليونيرا بين لحظة وأخرى إلا أنها تسبب في إفلاسك في ثوانٍ معدودات.

ووفقا للتقارير، فإن البنك الروسي، قام باتخاذ أكثر من قرار فيما يتعلق بحظر العملات المشفرة، إذ أنّ وكالة بلومبرغ للانباء الاقتصادية، أكدت أنّ جهاز الخدمة السرية الاتحادي في روسيا قام بإقناع محافظ البنك المركزي بأن يفرض حظرا تاما على تداول العملات المشفرة ومنع استعمالها في تمويل المعارضة السياسية، إذ يمارس ضغوطا عديدة في هذا الاتجاه من أجل منع استعمال العملات الرقمية.

ووفقا لتقارير وكالة بلومبرغ، فإن البنك الروسي يعاني الأمرين في تعقب تعاملات العملات المشفرة وتزايد استعمالها من جانب الروس بخصوص التبرع للمؤسسات المناهضة للحكومة، مثل وسائل الإعلام، حيث يعتبرها الرئيس فلاديمير بوتين “عملاء أجانب”، ولن ينطبق هذا الحظر على الأصول التي يقوم الروس بالاحتفاظ بها خارج بلدهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.