صندوق النقد الدولي: لا نؤيد حظر تداول العملات الرقمية

Reem
اخبار العملات
Reem25 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
صندوق النقد الدولي: لا نؤيد حظر تداول العملات الرقمية

اتخذ صندوق النقد الدولي، قرارا هاما بشأن حظر العملات الرقمية، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير من العديد من الدول في الفترة الماضية، في حظر العملات الرقمية، وحظر تداولها في الدول المختلفة، وعلى رأس الدول المعادية للعملات الرقمية، دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

صندوق النقد الدولي يتحدث عن العملات الرقمية

ويرى صندوق النقد الدولي، أن اتخاذ قرار بحظر العملات الرقمية في الدول، ليس هو القرار الأنسب من أجل العمل على منع هذه العملات من الانتشار، ولكن يجب العمل على قرار أفضل من ذلك، حتى يتسنى الاستفادة من وراء هذه التجربة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الصندوق، في بيان رسمي له، أن بعض الدول القليلة خلال الفترة الماضية، قامت بحظر العملات الرقمية خوفا من مخاطر هذا السوق، ألا أن هذا القرار ليس هو الأنسب، ولن يكون فعالا على المدى الطويل مع العملات الرقمية.

وأوضح الصندوق، أن هناك دول في أمريكا اللاتينية، منها الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا، كانت هي الأفضل في تبني الأصول الرقمية، وفجأة حظرت الأرجنتين التعامل مع العملات الرقمية في نفس العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.