لجنة أمريكية تحذر من طرق جديدة للاحتيال في عالم العملات الرقمية

Reem
اخبار العملات
Reem12 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
لجنة أمريكية تحذر من طرق جديدة للاحتيال في عالم العملات الرقمية

عانت المحافظ الرقمية من القرصنة والاحتيال، وهو ما جعل السلطات المعنية في أمريكا، إلى أن تصدر تحذيرًا في هذا الصدد، إذ ذكرت شركة تشيناليسيس المتخصصة في أبحاث بلوك تشين، أن جرائم مجمع التشفير في العام الماضي جرى تقديرها بنحو 14 مليار دولار.

تنبيه حول طرق للاحتيال

وقامت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بنشر تنبيه حول طرق جديدة في الاحتيال، فيما يتعلق بالعملات المشفرة، إذ تنطوي على 3 مكوانت أساسية، هي المنتحل، ورمز QR، وجهاز صراف آلي مشفر، إذ سيقوم المحتال بطلب بعض المبالغ المالية من الضحايا.

المنتحلون سيطلبون هذه المبالغ زعما بأنهم موظفين عموميين أو وكلاء إنفاذ القانون، حيث يستخدمون في ذلك، بعض التطبيقات الخاصة بـ”المواعدة”، حيث يزعمون بأنهم شركاء رومانسيون محتملون، بالإضافة إلى حيلة أخرى وهي الاتصال بالضحايا واقناعهم بأنهم فازوا بجائزة ما.

وحذرت اللجنة، المستخدمين من الوقوع في براثن لعبة Spiel، حتى لا يتم إغرائهم بإرسال المال للقراصنة عن طريق أجهزة الصراف الآلي، وتشغيل رمز الاستجابة السريعة، مشددةً على أهمية عدم مشاركة عنوان محافظهم أو منح الأرقام السرية لبطاقاتهم المصرفية مع أي شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.