هبوط قوي لكل العملات الرقمية

Reem
اخبار العملات
Reem22 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
هبوط قوي لكل العملات الرقمية

شهد مجمع التشغير تراجعا كبيرا على مستوى كل العملات، وهو ما ينطبق على العملات الثلاث الكبرى، مثل بيتكوين وإيثريوم وكاردانو وسولانا وبولكا دوت، بسبب مخاوف تتعلق القيود التنظيمية، والتصفية القوية التي يشهدها سوق الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى تنامي احتمالات رفع معدلات الفائدة في أكثر من مناسبة هذا العام.

هيئة الأوراق المالية والبورصات في أمريكا أعلنت أنها ترفض النظم المحاسبية التي تقوم شركة مايكروستراتيجي تتبعها لرصيدها من العملة الرقمية المشفرة الأشهر في العالم “بيتكوين”، وذكرت بيانات كوينجلاس، أنه جرى تصفية مواقع بقيمة 723.05 مليون دولار أمس، حيث تمثل بيتكوين 30% منها.

وتمثل الأنباء المتداولة بخصوص خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي معدل التضخم لمقاومة زيادة التضخم أكبر عامل ضغط على مجمع التشفير، إذ يتوق بخض الخبراء أن يتم خفض سعر الفائدة 4 مرات في العام الجاري، حيث انخفضت قيمة كل العملات الرقمية، بواقع 18% من قيمتها لشيبا إينو، و8% للعملة الكلابية دوج كوين، و21% لدوج إيلون مارس، أما عملة كادينا فكانت الأكثر خسارة لقيمتها بنحو الربع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.