المركزي السعودي يبحث عن استخدام العملة الرقمية مع البنوك المركزية

Reem
اخبار العملات
Reem27 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهرين
المركزي السعودي يبحث عن استخدام العملة الرقمية مع البنوك المركزية

يبدو أن المملكة العربية السعودية، ستتجه خلال الفترة المقبلة في العمل على استخدام العملات الرقمية بشكل طبيعي، وذلك بحسب ما أعلن البنك المركز السعودي، حول خطته فيما يتعلق باستخدام العملة الرقمية الخاصة بالبنك المركزي السعودي خلال الفترة المقبلة.

البنك المركزي السعودي يبحث اتخاذ قرار جديد

وكشف البنك المركزي السعودي عن أنه يبحث بشكل دوري في الوقت الحالي، على استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي مع البنوك المحلية، وشركات التكنولوجيا المالية من أجل التعامل بشكل أكبر بالعملة الرقمية خلال الفترة المقبلة.

وبحسب ما نشر الموقع الخاص بالبنك المركزي السعودي، أن الفترة المقبلة سيتم العمل على معرفة استعداد السوق والتطبيقات القوية والسريعة، من أجل العمل على الدفع بالعملات الرقمية بالبنك المركزي خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تطلع البنك السعودي من أجل مراجعة السياسات القانونية والتنظيمية خلال الفترة المقبلة.

واستكمل أن المنظمة لم تتخذ قرار نهائي حتى تلك اللحظة من أجل تقديم العملة الرقمية للبنوك المركزية في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، ألا أنه مازال البحث عن الفوائد والمخاطر المحتملة لاستخدام هذا الأصل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.