بسبب البتكوين.. الحكم على مواطن أمريكي بالسجن لمدة ثلاث سنوات

Reem
اخبار العملات
Reem6 مارس 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
بسبب البتكوين.. الحكم على مواطن أمريكي بالسجن لمدة ثلاث سنوات

أصدرت وزارة العدل الأمريكية اليوم، بيانًا أعلنت من خلال عن إصدار حكم بالحبس على أحد المواطنين الذي يُدعى تشيستر ستويانوفيتش، وذلك بسبب العديد من الأعمال الاحتيالية فيما يتعلق بتعدين البتكوين والعملات المشفرة المختلفة خلال الفترة الماضية، وهو ما حاول استغلاله ضد عدد من عمال المناجم.

القبض على مواطن بسبب البتكوين

وجاء في التقارير أن المواطن الأمريكي ستويانوفيتش قد تم الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات، في القضية التي تم تداولها بشكل كبير، خاصة فيما يتعلق بالاحتيال بتعدين العملات المشفرة، وعلى رأسها عملة البتكوين الشهيرة في ضوء اهتمام البعض بهذه العملة الرقمية.

وبحسب القاضي فإن المتهم الأمريكي كان يرغب في النصب والاحتيال على مزيد من الضحايا خلال الفترة المقبلة، ألا أنه فشل في ذلك بعد القبض عليه، فضلا عن أنه أقر بالذنب الخاص به خلال المحاكمة، وهو ما جعل الحكم عليه سهلا لدى القاضي باعترافه بكل ما فعله.

ولفتت المحكمة إلى أن المواطن الأمريكي قد احتال على ما يقرب من 12 ضحية بمبلغ وصل لـ 2 مليون دولار خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال العمل على أجهزة حواسب آلية مخصصة من أجل تعدين البتكوين وغيرها من الأمور المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.