صندوق النقد الدولي يصدر ورقة تركز على مشكلات منصات تداول العملات الرقمية

Badr
2022-10-02T17:59:16+03:00
اخبار العملات
Badr28 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
صندوق النقد الدولي يصدر ورقة تركز على مشكلات منصات تداول العملات الرقمية

ركز صندوق النقد الدولي على بعض المشكلات التي من المحتمل حدوثها بخصوص نهج إثبات الحصة للبنية التحتية blockchain، حيث قدم اقتراحات لإطار تنظيمي يمكن أن يقوم بالحد من مخاطر الأصول الرقمية العالمية، حيث يعتبر PoS بديل آلية إجماع إثبات العمل (PoW).

آلية pow

وتستخدم بيتكوين هذه الآلية، كما تعتبر الإصدار الأقدم للدمج المسبق من الإيثريوم، بدلاً من أن تخصص  موارد الأجهزة لتأمين الشبكة، على غرار ما يحدث في باو، فإن التحقق من صحة PoS يشتركون في العملة الرقمية الأصلية للشبكة بغية التحقق من صحة المعاملات على بلوكتشين.

صندوق النقد الدولي، تطرق إلى أفضل طريقة يمكن لنقاط البيع من خلالها أن تقوم بخلق تركيز مفرطًا لسلطات اتخاذ القرار في منصات تداول العملات الرقمية ومقدمي خدمات المحفظة، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة مخاطر نزاهة السوق.

وذلك، رغم التوفير المحتمل في الطاقة، كما سلطت ورقة صندوق النقد الدولي الضوء على كيفية تعدين إثبات العمل طاقة كبيرة، الأمر الذي يمكن أن يبطل الهدف العالمي للانتقال إلى اقتصاد ذي كربون منخفض.

Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.