هبوط سعر بيتكوين يؤثر على شرائها بسبب تردد المضاربين

NaiF
اخبار العملات
NaiF19 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
هبوط سعر بيتكوين يؤثر على شرائها بسبب تردد المضاربين

واجهت العملة الرقمية المشفرة بيتكوين ضغطا هبوطيا كبيرا يخص تعليقات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأمريكا، أمس الجمعة، وذلك بشأن ما أثير حول احتمالية زيادة أسعار الفائدة قريبا، وهو ما نجم عنه زيادة سعر الدولار الأمريكي مقارنة بحساب الأصول الخطرة وسندات الخزانة.

وتتزايد مخاوف التراجع في العملة الرقمية منذ فترة، تزامنا مع زيادة وتيرة مناقشات اقتراب تقاطع الموت وما يعنيه بالنسبة إلى مستقبلها، فقد نتج عن عمليات البيع انخفاض سعر البتكوين إلى أقل من مستوى الدعم الذي يقدر بنحو 36 ألف دولار، ما أدلى إلى أن يتوقع المتداولون ٣٢٥٠٠ دولار كمحطة مقبلة إعادة بيتكوين النظر إلى قاع التأرجح عند 3 ألاف دولار.

كما أن تداول الأخبار السلبية أثر بشكل كبير على سعر البتكوين، فمثلا شددت الصين الخناق على القائمين على عمليات تعدين العملات المشفرة أو تورط في احتيال على بروتوكول أيرون فاينانسر الذي أدى إلى خسارة مؤيد العملة والملياردير مارك كوبان أموالهم، وهو ما تسبب في قلق المتداولين، بسبب الانخفاض الكبير في قيمة البيتكوين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.