وزير سلفادوري: من السابق لأوانه دفع أجور الموظفين بالبيتكوين

NaiF
اخبار العملات
NaiF19 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
وزير سلفادوري: من السابق لأوانه دفع أجور الموظفين بالبيتكوين

أعلن رولاندو كاسترو وزير العمل في دولة السلفادور أن بلاده لا يمكن أن تكون مستعدة في هذه الفترة لكي تعتمد العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” لدفع رواتب موظفيها، نافيا بذلك بعض التقارير التي أشارت إلى إمكانية فعل هذا الأمر، إذ كانت مستندة في ذلك إلى آراء مسؤولين بارزين بوزارة المالية.

وأوضح، أنه من السابق لاوانه دفع الأجور للموظفين بالعملة الرقمية المشفرة، لكنه يركز على إتاحة المزيد من فرص العمل لمواطني بلاده، بدلا من تعميم التعامل بالبيتكوين، إذ أن القضايا النقدية مندرجة في بند الخزانة الاقتصادية، لا يُعتبر هو جزءً منها.

تأتي هذه التصريحات بعد 7 أيام، من قيام البلاد بإقرار مشروع قانون الرئيس نايب بوكيلي البيتكوين قانونية، وهو ما أدى إلى رواج السوق وتوافد كبار المؤثرين في عالم البيتكوين على السلفادور، وهي الدولة الصغيرة التي تقع في منطقة أمريكا الوسطى من أجل لقاء رئيس البلاد، مع العلم أن القانون الخاص بالتكامل النقدي لسنة ٢٠٠١، ينص على عدم جواز دفع المرتبات والرسوم إلا بالدولار أو الكولون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.