البتكوين يفاجئ الجميع في دولة أفريقية ويتخطى حاجز الـ 38 ألف دولار

Reem
اخبار العملات
Reem31 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
البتكوين يفاجئ الجميع في دولة أفريقية ويتخطى حاجز الـ 38 ألف دولار

شهدت عملة البتكوين ارتفاعا جنونيًا داخل أحد الدول الأفريقية خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاع جعله أكبر من سعره الحالي في السوق العالمي في الوقت الحالي، مما جعل الكثيرين ينظرون إلى سعر البتكوين حاليا، وذلك في ضوء موجة الارتفاعات القوية التي تعيشها العملة الأكبر في سوق العملات في الوقت الحالي.

البتكوين يفاجئ الجميع داخل نيجيريا

ورصدت التحاليل أن عملة البتكوين قد قفزت بشكل كبير في نيجيريا في الوقت الحالي، مما جعل العملة تتضاعف عن سعرها العالمي داخل تلك الدولة، حيث تجاوزت مستويات الـ 38 ألف دولار خلال تعاملات أمس الأثنين، وسط ترقب من الكثير لهذه العملة وما تفعله في دول العالم.

وبحسب التقرير الصادر فإن سعر البتكوين كان يساوي 17.8 مليون نابرا، أي ما يعادل 38792 دولار حاليا، وهو ما يختلف عن السعر الحقيقي والعادل للبتكوين بنسبة تتخطى الـ 60%، وسط مراقبة قوية من الكثيرين لسعر البتكوين وما يحدث في نيجيريا حاليا.

وجاء هذا الارتفاع الضخم لعملة البتكوين في نيجيريا، بعد قرار جاء من البنك المركزي النيجيري بفرض بعض القيود على عمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي، وسط جهد مستمر من أجل التحول لمجتمع غير نقدي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.